منتديات دلع سمر
يامرحبابكـ نتشرف ان تكون عضو من اعضاء منتديات دلع سمر


اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فلم الأكشن الخطير والرهيب ultimate avengers the movie بنسخته المترجمة الآن على أكثر من سيرفر + ميديافير + مشاهدة أونلاين حصريا على دلع سمر
السبت نوفمبر 05, 2011 5:15 pm من طرف سماري دلع

» جديد و من اقوى القصص المحزنة اليابانية في نسختها العربية تروي قصص حرب اليابان ومعانات من فقط اعز عائلتها مدبلج و على أكثر من سيرفر + ميديافير+ اونلاين
السبت نوفمبر 05, 2011 5:07 pm من طرف سماري دلع

» الان و حصريا على دلع سمرفيلم One Piece - Mugiwara cheisu 3D الرائع مترجم بمساحة200 ميجا و على اكثر من سيرفر
السبت نوفمبر 05, 2011 4:55 pm من طرف ((حــمــود))

» واخيرا النسخة المدبلجة من فلم السيارات الموسم الثاني Cars 2 الآن على دلع سمر حصريا على أكثر من سيرفر + ميديافير
السبت نوفمبر 05, 2011 4:33 pm من طرف ((حــمــود))

» علاج الذئبة الحمراء بالأعشاب الطبيعية
الجمعة يناير 14, 2011 1:13 am من طرف ((حــمــود))

» انااااا عضوووووة جديدة
الإثنين ديسمبر 13, 2010 12:50 am من طرف **لافينيا**

» بعض فوائد الاكليل
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 5:32 am من طرف راجية الفردوس

» أول تجربه لي لتأثير HDR
الخميس أغسطس 26, 2010 12:03 am من طرف ((حــمــود))

» ذاق قلبــــي الندامــه .. طاارلــك من هيامـــه
السبت يوليو 31, 2010 3:25 am من طرف Alemrati

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشق العواشق
 
((حــمــود))
 
حمود دبي 16
 
سماريه دلع
 
سماري دلع
 
Alemrati
 
راجية الفردوس
 
ساعية لرضى الله
 
**لافينيا**
 

شاطر | 
 

 شرطة دبي تتواصل مع 46 ألف ضحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
((حــمــود))

avatar

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: شرطة دبي تتواصل مع 46 ألف ضحية   السبت يناير 30, 2010 1:44 am

لقت بلاغات من خارج الدولة.. واكتشفت حالات كاذبة
شرطة دبي تتواصل مع 46 ألف ضحية








برنامج إلكتروني لاستقبال الشكاوى مزود برابط على بوابة الإنترنت لشرطة دبي. تصوير: أسامة أبوغانم


.
.
.



خبر عاجل
المصدر: محمد فودة - دبي التاريخ: السبت, يناير 23, 2010

قال مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، المشرف على برنامج «التواصل مع الضحية» المقدم جمال الجلاف، إن البرنامج تعامل مع حالات من خارج الدولة خلال العام الماضي، وأسهم بشكل فاعل في حل مشكلاتها.

وأوضح أنه تواصل مع 46 ألف حالة من جنسيات عدة، لافتاً إلى أن بعض الحالات تتضمن نوعاً من الادعاء، مثل حالة فتاة مواطنة ادعت استغلالها في العمل بالدعارة، وأنها لا تملك أوراقاً ثبوتية، ولا تعرف أسرتها، وتبين كذبها، وأنها هاربة من أسرتها.

وأضاف الجلاف أن من بين الحالات التي تم التعامل معها من الخارج، امرأة هندية اتصلت من بلادها وأبلغت أن شقيقتها تتعرض لاعتداءات مستمرة من زوجها، فبادر البرنامج بالتواصل مع الضحية، وتأكد من صحة الواقعة، وتدخل بشكل ايجابي لحل المشكلة بينها وبين زوجها.

ومن الحالات الخارجية كذلك، يتابع الجلاف، امرأة تعيش في الكويت، اتصلت ببرنامج «التواصل مع الضحية» لتبلغ عن تعرضها لإهانات وتجاوزات مستمرة من جانب خال زوجها الذي يعيش في دبي، بسبب رفض الأخير الزواج لاختلاف الديانة، وتوصل البرنامج إلى موقع الخال، وتبين صحة روايتها، فاستدعي المشكو ضده، وأُخذ عليه تعهد بعدم تكرار ذلك. واتصلت المرأة تشكر شرطة دبي على حل المشكلة التي كانت تسبب لها أرقاً كبيراً.

وأفاد الجلاف بأن البرنامج تعامل مع حالات تتضمن نوعاً من الادعاء، مثل حالة لفتاة أثارت قصتها علامات استفهام كبيرة في البداية، حينما لجأت إلى مركز شرطة القصيص تطلب توفير مأوى لها، وإنقاذها من براثن سيدة تستغلها في العمل بالدعارة. وقالت إنها لا تعرف أسرتها الحقيقية، ولا تذكر حتى اسمها، كما أنها لا تملك أوراقاً ثبوتية تشير إلى هويتها، ولا تجيد القراءة أو الكتابة.

وتابع: «من خلال الجلوس مع الفتاة من جانب مسؤولي برنامج «التواصل مع الضحية» تبين كذب ادعاءاتها، وأنها مواطنة تنتمي إلى إحدى الإمارات المجاورة. وكانت قد هربت من منزل أسرتها احتجاجاً على رفض طلباتها، لافتاً إلى أنه تم الاتصال مباشرة بالأسرة، وتعرف أهلها عليها، وتبين تغيبها عن المنزل قرابة شهرين من دون أن يعلم أحد عنها شيئاً. وأسهم البرنامج في إعادتها إلى عائلتها مع مطالبتهم بحل مشكلتها بطريقة مناسبة، تضمن تصرفها لاحقاً بطريقة سوية.

ولفت الجلاف إلى أن البرنامج أجرى نحو 100 ألف و560 محادثة هاتفية من داخل الدولة وخارجها خلال العام الماضي، منها 32 ألف شخص من جنسيات عربية مختلفة و12 ألف آسيوي و857 أوروبياً و723 من جنسيات أخرى.

وقال مدير إدارة الرقابة الجنائية، إن برنامج «التواصل مع الضحية» الذي أطلقه القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في 2004 يقوم بدور اجتماعي وإنساني، من خلال متابعة إجراءات القضايا المسجلة بمراكز الشرطة وإبلاغ المجني عليهم بالتفاصيل أولاً بأول ويتعامل مع البلاغات الجنائية والمرورية كافة، ويستقبل جميع الجنسيات محافظا على سرية هويات أصحابها وخصوصية مشكلاتهم.

وأضاف أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على تسهيل عملية التواصل والمتابعة من خلال برنامج إلكتروني لاستقبال الطلبات والشكاوى مزود برابط على بوابة الإنترنت لشرطة دبي، منوهاً بأن البرنامج يشمل 12 فرقة تتوزع على جميع مراكز الشرطة، فضلاً عن وجود خط ساخن (80098989) يعمل على مدار الساعة لاستقبال المكالمات.

وأشار إلى أن فرق العمل في البرنامج يتلقون دورات تثقيفية متخصصة في مجال التواصل مع الضحايا، خصوصاً هؤلاء الذين يعانون من مشكلات نفسية تحتاح الى معاملة خاصة، لافتاً إلى أن بعض الحالات الأخرى تستلزم الانتقال الى مقر السكن والتعرف إلى الأسرة، مثل قضايا الاعتداء الجنسي وجرائم الأحداث التي تحتاج إلى كسر الحاجز النفسي بين الضحية ورجل الشرطة.

وأوضح أن القائمين على البرنامج يراعون الظروف الخاصة في حالات معينة مثل المشكلات الزوجية فيحاولون حلها بطريقة تضمن الاستقرار للأسرة، مثل حالة امرأة انتقلت مع زوجها للعيش في دبي فاستولى على 20 ألف دولار أميركي كانت بحوزتها وهاتفها النقال ودأب على الاعتداء عليها. وحين لجأت إلى الشرطة في إحدى المرات، تم إرسال دورية من مركز شرطة نايف إلى منزلها بعد مغادرة زوجها، إلا أنها رفضت تحرير بلاغ بالواقعة.

وطلبت استرجاع أموالها والعودة إلى بلدها، وتم استدعاء الزوج الذي أقر بفعلته، وأبدى ندماً شديداً، إلا أن الزوجة رفضت الرجوع إليه، فأعاد إليها هاتفها وأموالها، وتابع البرنامج حالتها حتى عادت إلى بلادها. ونوه الجلاف بأن مستوى المساعدة التي قدمها البرنامج يصل في بعض الحالات إلى استشارات قانونية ونفسية للضحية، مشيراً إلى أن القائد العام لشرطة دبي ونائبه يتابعان البرنامج إلكترونياً للتأكد من جودة الخدمات التي يقدمها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamoddxb-8.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شرطة دبي تتواصل مع 46 ألف ضحية   الخميس مارس 11, 2010 11:50 am

الله يرحهمهم

bant dxb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شرطة دبي تتواصل مع 46 ألف ضحية   الخميس مارس 18, 2010 8:38 pm

تسلم اخوي ع الموضوع

الله يرحمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق العواشق

avatar

عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: شرطة دبي تتواصل مع 46 ألف ضحية   الإثنين أبريل 05, 2010 11:36 am

تسلم حبوب عالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرطة دبي تتواصل مع 46 ألف ضحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دلع سمر :: o·.·´¯`·.·o (كلـ سمر ـي ٱڷـعٱم ) o·.·´¯`·.·o :: • النشـرة الاخباريـة العالميه •-
انتقل الى: